لجنة العلوم والتكنولوجيا البرلمانية تعقد جلستها في جمعية الجليل

أيمن عودة: تعزيز الدور البحثي- التطبيقي في مجتمعنا العربي هو جزء من تعزيز الذات. هذا هو مجتمعنا القادر

أجرت لجنة العلوم والتكنولوجيا البرلمانية برئاسة النائب أيمن عودة جولة وجلسة مهنية جزء من عملنا البرلماني في معهد البحوث التطبيقية جميعة الجليل في مدينة شفاعمرو حيث تم عرض الأبحاث العلمية والاجتماعية والمشاريع البحثية الهامة التي يقوم بها المعهد والتي بدورها تعود بالفائدة العلمية والاجتماعية لصالح مجتمعنا العربي. بالإضافة الى عرض المعيقات والتحديات والاحتياجات الملحة للمعهد من دعم وميزانيات.
في تعقيبه قال النائب عودة: ” تعزيز الدور البحثي- التطبيقي في مجتمعنا العربي هو جزء من تعزيز الذات. هذا هو وجه مجتمعنا الذي نريد والذي نطمح لتعزيزه.
رأينا كيف يتم الدمج بين المهني-العلمي والسياسي-الجماهيري والذي يمثل التكامل الوظيفي الأهم لنجاح مجتمعنا. اتفقنا على خطة عمل مستقبلية من أجل تذليل العقبات وتعزيز المراكز البحثيّة وتعزيز مجتمعنا”.
في دوره شدد المدير العام لجمعية الجليل، أحمد الشيخ محمد،على أهمية هذه اللقاءات خاصة لنا في معهد البحوث في جمعية الجليل والتي من خلالها يمكن أن نعرض التحديات التي نواجهها والاحتياجات من أجل التقدم في مجال البحث العلمي ومن ثم تطويرها لمبادرات ناشئة . هذه الجلسة الهامة تعزز ايضا الدور الهام للبحوث العلمية والاجتماعية التطبيقية وخاصة في المجالات الصحية والبيئة في البلاد.