“هذه الحياة لي … وسأحياها”

10.10.2014

أطلقت “جمعيّة الجليل للبحوث والخدمات الصحِّيّة” صباح هذا اليوم الجمعة 10 أكتوبر 2014 حملة “هذه الحياة لي… وسأحياها” لمكافحة سرطان الثدي. حيث تقوم الجمعيّة، للسنة العاشرة على التوالي، بنشاطات مختلفة ومكثَّفة في شهر أكتوبر لمكافحة سرطان الثدي، وتمتدُّ الحملة من شهر أكتوبر الحاليّ (الشهر العالميّ لرفع التوعية للفحص المبكِّر لسرطان الثدي) وحتى شهر أبريل 2015، وذلك بدعم من مؤسَّسة سوزان ج. كومين العالميّة، التي تُعنى بهذا المجال.
تهدف الحملة إلى زيادة الوعي حول مسبِّبات ومخاطر سرطان الثدي وأهميّة التشخيص المبكِّر في الوقاية ومعالجة المرض لدى النساء الفلسطينيّات في البلاد. كما تهدف الحملة إلى زيادة الوعي حول مَنالِيّة الحصول على خدمات صحِّيّة لائقة ورفع الوعي للحقوق الصحِّيّة عامّة.

أهمّ ما يميِّز الحملة هو أنّها تهدف إلى رفع الوعي المجتمعيّ لدى كافّة أبناء المجتمع الفلسطينيّ في البلاد عامّة لمكافحة سرطان الثدي، مع التركيز على مجموعات النساء الفلسطينيّات في الفئة العمريّة 35-50 عامًا بشكل مباشر، ومن ثمّ الشابّات الفلسطينيّات في الفئات العمريّة الأصغر سنًّا.
تتمحور مخرَجات الحملة حول توزيع موادّ تَوْعَوِيّة نصيّة ومصوَّرة بأسلوب حديث وشيِّق، إلى جانب الاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعيّ لما لديها من رواج ومساحة للابتكار، سيَّما لدى شريحة الشباب في مجتمعنا. ومن هنا فإنّنا ندعو إلى مساعدتنا في نشر مخرَجات الحملة والمشارَكة والمساهَمة بإضافة صور من عندكم في صفحة الحملة: حملة مكافحة سرطان الثدي – جمعيّة الجليل.
تمّ إنجاز هذه الحملة بالتعاون مع مؤسَّسات وشخصيّات اعتباريّة أكاديميّة وإعلاميّة وفنيّة واجتماعيّة ، تَجنّدت من
اجل انجاح هذه الحملة وإيصال الرسائل المطلوبة .
ضمن هذه الحملة قامت مجموعة العفيفي مشكورة؛ بدعم الحملة وتشجيعها من خلال نشر الملصَقات على الحافلات المختلِفة التابعة للشركة والتي تجوب البلاد، إيمانًا منها بأهمِّيّة هذه الحملة لمكافحة سرطان الثدي ورفع الوعي لمخاطره.
لقراءة المزيد حول الحملة، ندعوكم لزيارة صفحتنا على الفيسبوك: حملة مكافحة سرطان الثدي – جمعيّة الجليل للبحوث والخدمات الصحِّيّة أو على موقعنا الإلكترونيّ:
www.gal-soc.org.
لمزيد من التفاصيل يُرجى التواصل مع أحد التالية أسماؤهم:
السيد بكر عواودة، مدير عام جمعيّة “الجليل للبحوث والخدمات الصحِّيّة” على رقم 049861171.
السيدة سناء حمود – أبو سيف، مديرة الحملة الإعلاميّة على رقم: 8011440054.
السيدة ميلاني أطرش أو الآنسة سبأ زعبي، مديرتا الحملة الميدانيّة على رقم: 049861171.