مشاركة 500 طالب وطالبة في يوم العلوم في جمعية الجليل

1.10.2017

أقام معهد الابحاث التطبيقية في جمعية الجليل- الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية يومًا للعلوم شارك فيه 500 طالب وطالبة من المدرسة الشاملة ” ج ” في شفاعمرو. وذلك بهدف إطلاع الطلاب على مواضيع علمية مختلفة من خلال الفعاليات والنشاطات والتجارب العلمية التي قدموها طاقم جمعية الجليل

تضمن اليوم فعاليات ونشاطات في المجالات البيولوجية و الكيمائية والبيئية وهندسة البيئة بالإضافة الى نقاش حول المسيرة العلمية والمستقبلية في اختيار موضوع التعليم والمهنة للطلاب والتي قدموها مجموعة من الباحثين والمختصين في جمعية الجليل .

في هذا السياق قال د. ساري عاصلة، باحث في جمعية الجليل، متحدثًا عن أهمية هذه اللقاءات والأيام العلمية وأهدافها : ” يهدف معهد الابحاث التطبيقية في جمعية الجليل من خلال أيام العلوم التي يقدمها لمدارسنا العربية الى تشجيع وتنمية روح البحث العلمي لدى الجيل الناشئ من خلال اطلاعه على التجارب العلمية  المختلفة وإجرائها بأنفسهم . بالإضافة الى كوننا في هذه المرة استقبلنا 500 طالب وطالبة في جمعية الجليل، شاركوا في 16 محطة تخللت المجالات التالية: البيولوجيا، الكيمياء، البيئة وهندسة البيئة . وفي نفس السياق اكد د. جريس جدعون, المدير العلمي للمعهد, على  اهمية اجراء مثل هذه الفعاليات ومشاركة الطلاب فيها كونها تكشف للطالب مدى اهمية البحث العلمي في تطوير العلم وتفتح امامه افاق الانخراط في البحث العلمي كمهنة مستقبلية.