جمعية الجليل تستعد لإطلاق مؤتمرها العلمي السنوي لعام2022

ستعقد جمعية الجليل- الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية، ضمن معهد الأبحاث التطبيقية، مؤتمرها العلمي السنوي، يوم الخميس القادم 17.11.2022 في قاعة مؤتمرات جمعية الجليل في شفاعمرو.  وذلك بهدف عرض آخر المستجدات والنتائج للأبحاث العلمية الجارية في المعهد، بالإضافة الى تعزيز أهمية البحث العلمي خاصة لدى الجيل الناشئ.

خلال المؤتمر سيتم عرض الأبحاث العلمية التي يجريها  الباحثون في مختبرات معهد الأبحاث التطبيقية لجمعية الجليل، من خلال عروض لثلاثة جلسات مختلفة: الأولى بعنوان – معالجة المياه، مياه الصرف الصحي، النفايات والتربة، الثانية بعنوان- – بيئة, صحة وتعليم. أما الثالثة فهي جلسة لعروض الطلاب. كما و سيُفتتح المؤتمر بمحاضرة حول أنظمة المياه الذكية: الجوانب التشغيلية والأمنية والتي سيقدمها البروفيسور  مشهور حوش من جامعة حيفا.

هذا و سيشارك ويعرض الأبحاث، كل من الباحثين : د. نضال مصالحة المدير العلمي ، د.كيرين يانوكاچولوب، د.محمود ذياب، المهندس عمر عاصي ( في الجلسة الأولى من المؤتمر) ،أما الجلسة الثانية فسيقدم العروض فيها كل من السيدة ألاء عبيد، د. محمد خطيب والسيدة عبير شحادة. والجلسة الأخيرة عروض للطلاب: نور عواد، جوليا غنطوس، ستاف شمشوني وجيني يوسيم. كما سيتخلل المؤتمر جولة في مختبرات معهد البحوث التطبيقية.

ما يميز هذا المؤتمر لهذا العام هو التنوع في مواضيعه وعروضه المختلفة والتي شملت البحث العلمي، الصحة والبيئة والتعليم حيث دمج هذا المؤتمر جميع نشاطات جمعية الجليل، العلمية البحثية والاجتماعية الصحية والبيئية.